حكومة النظام: الحجز على أموال 27 ألف سوري حتى تاريخه

حكومة النظام: الحجز على أموال 27 ألف سوري حتى تاريخه

كشف مدير الشؤون القانونية في وزارة #المالية التابعة لحكومة نظام الأسد، (جمال مرزوق)، أن عدد قرارات #الحجز الاحتياطي التي أصدرتها وزارة المالية لمصلحة مختلف الجهات تجاوز 27 ألف قرار، حتى تاريخه، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وتتضمن منظومة إشارات #الحجز الاحترازية المتضمنة (حجز احتياطي، تأمين جبري، تجميد أموال)، بحسب مرزوق.

وأوضح مرزوق، أن هذه #المنظومة لها نفس الموثوقية لآلية إصدار وتعميم قرارات الحجز الاحتياطي المعمول بها، كون الأساس في الموضوع هو إصدار وزير #المالية قرار الحجز الاحتياطي ثم يتم تعميمه حسب هذه المنظومة، حسب تعبيره

وقال مرزوق، إن “دور وزارة المالية ينتهي عند تصدير قرار الحجز، لتكون مهمة متابعة قرار الحجز الاحتياطي هي #الجهات العامة التي صدرت هذه القرارات لمصلحتها”.

ويعرف الحجز الاحتياطي بأنه منع #المدنيين من التصرف بماله أو جزء منه مؤقتاً حتى انتهاء المنازعة أو الدعوى القضائية، في حين الحجز الاحتياطي قضائياً هو وضع أموال المدين التي يوقع عليها الحجز تحت تصرف #القضاء بقصد منعه من التصرف بها أو تهريبها إضراراً بالدائن حتى يتم سداد دينه بالكامل.

يشار إلى أن حكومة #النظام أصدرت خلال سنوات الحرب، قرارات بالحجز ومصادرة أملاك شخصيات معارضة له، منهم منشقين عن الجيش وفنانين وإعلاميين #سوريين معروفين، بتهمة “دعم الإرهاب”، حسب تصريحاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.