ديرالزور: غارات للتحالف تقتل 13 مدنياً معظمهم أطفال ونساء.. وقتلى من النظام بهجوم لداعش

ديرالزور: غارات للتحالف تقتل 13 مدنياً معظمهم أطفال ونساء.. وقتلى من النظام بهجوم لداعش

حمزة فراتي- موقع الحل

قٌتل 13 مدني وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف بلدة الشعفة بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال)، لموقع الحل، إن قصفاً لطيران التحالف الدولي استهدف بأكثر من 6 غارات منازل المدنيين في بلدة الشعفة بريف المدينة والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ما أدى لمقتل 13 مديناً معظمهم من النساء والاطفال، وجرح أكثر من 22 آخرين، إضافة لأضرار مادية.

وأردف المصدر أن القصف ذاته طال قرى أخرى في الريف ذاته (الباغوز والسوسة) حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، لنزوح غالبية سكانها إلى منطقة البادية.

إلى ذلك، شن عناصر من التنظيم، هجوماً مباغتاً على حاجز لقوات النظام في بلدة السكرية بمدخل مدينة البوكمال، ما أسفر عن مقتل 9 منهم وجرح 4 آخرين، وفق المصدر.

من جهة أخرى، أخلت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، 5 مقرات لها بمدينة الشحيل على خلفية قتلها لرجل مسن من المدينة بعد إطلاق نار عليه بحجة “انتمائه للتنظيم”. حيث جاء انسحابها “تجبناً لردات فعل محتملة من قبل ذويه، الذين نفوا انتماء والدهم لأي فصيل عسكري، إذ تشهد المنطقة حالة من التوتر والاحتقان”، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.