حمص: افتتاح دورات في الإعلام والحاسوب للفتيات بمدينة تلبيسة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

هاني خليفة – حماة

تواصل الفتيات، اليوم، التسجيل ضمن دورات #الإعلام و #الحاسوب في مدينة #تلبيسة(الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، من أجل دعم المرأة وتطوير عملها، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت أسماء الصافي، إحدى المنتسبات لدورة الإعلام، لموقع الحل، إن “مركز النور النسائي في #تلبيسة هو من أعلن عن تلك الدورات، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، مؤكدةً أن المركز يهدف إلى تدريب وتأهيل المرأة في عدة مجالات وخاصةً الفتيات”.

وأوضحت الصافي أن “معظم أنشطة المركز هي من أجل تطوير عمل المرأة في مجالات النسيج والتجميل والإسعافات المنزلية وأساسيات الحاسوب والبرامج المكتبية واللغتين الإنكليزية والفرنسية، إضافةً إلى دورات محو الأمية، مبينةً أن كثيرات من النساء والفتيات اضطررن لترك الدراسة الجامعية بسبب ظروف الحصار، فلجأن إلى المركز لمتابعة دراستهن ولو بشكلٍ بسيط”.

وأضافت المنتسبة أن “أهمية هذه الدورات تكمن في رفع مستويات التعليم المهني والتطوير الفكري للمرأة، من خلال نشاطات تهدف لتفعيل دور المرأة في بناء المجتمع، مؤكدةً أن المجلس المحلي في المدينة يقدّم للمركز كافة التسهيلات والدعم المعنوي والاقتراحات اللازمة”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي شهدت مؤخراً عدة نشاطات تهم المرأة وتطوير أفكارها من أجل انخراطها في المجتمع، كان آخرها تأسيس#تجمع_نساء_حمص في 13 تشرين الثاني العام الفائت، على الرغم من معاناة المنطقة من#حصار تفرضه قوات النظام عليها منذ حوالي خمس سنوات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vtmuO
المزيد