قوات النظام “تنتزع” عشرات القرى من داعش شرقي حماة وإدلب

قوات النظام “تنتزع” عشرات القرى من داعش شرقي حماة وإدلب

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، اليوم، على عشرات القرى في ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين والمتجاورين، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش منها.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على قرى قلعة الحوايس والتفاحة، جب السكر، جب الحنطة، الجنينة، البويضة، أبو محالة، القناطر، وعكلة شرقي #حماة، وقرى تل حلاوة وأبو حبايا، أبو جمع، رسم الصوف، سباخ، أخو حسن، عليص، راعل، كريهة، خربة حويش، الصخرية، جب محمد، الجاسم، خربة خلوف، إبيان، تل الصوان، وعزيزية بريف #إدلب الشرقي، مؤكداً انسحاب التنظيم منها دون أي مقاومة”.

وأوضح الناشط أنه “بعد سيطرة قوات النظام على مطار #أبو_الظهور العسكري شرقي #إدلب، تمكنت من محاصرة محور كبير يتواجد فيه عناصر تنظيم #داعش، بعد انسحاب #هيئة_تحرير_الشام من ريفي #إدلب و#حماة الشرقيين”.

من جانبها، أعلنت وكالة #أعماق” الإعلامية” التابعة للتنظيم، “مقتل سبعة عناصر لقوات النظام خلال مواجهات مع مقاتليه شمال شرقي بلدة #السعن بريف #حماة الشرقي، في حين لم تعلن خسائر التنظيم”.

يشار إلى أن التنظيم أعلن خلال الأيام القليلة الماضية “مقتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام في قريتي أم خنادق وأم مريج بريف #حماة الشرقي، إثر عملية تسلل واستهداف بصاروخ موجه، في حين اتهمت #تحرير_الشام وفصائل المعارضة، قبل حوالي شهرين، قوات النظام بتسهيل عبور أكثر من 200 مقاتل من #داعش باتجاه مناطق سيطرة المعارضة شرقي #حماة”، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.