حكومة النظام تقول إنها ستنتج 200 ألف برميل نفط في 2019

حكومة النظام تقول إنها ستنتج 200 ألف برميل نفط في 2019

كشف وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام (علي غانم)، أن حكومته تعمل على رفع إنتاج #النفط ليصل إلى 219 ألف برميل باليوم الواحد مع نهاية العام 2019، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقال غام، “مع بداية العام 2017 لم يكن يتجاوز إنتاج النفط 2000 برميل، وكان الغاز لا يتجاوز 6.5 مليون متر مكعب”، مؤكداً إلى أن القطاع تعرض لتدمير “ممنهج من قبل الجماعات الإرهابية وما يسمى بـ قوات التحالف الدولي”، حسب وصفه.

وأضاف غانم، أن “سوريا تمتلك احتياطيات كبيرة من #الغاز في ساحلها، حيث أن احتياطي المقطع البحري السوري الواحد يبلغ 250 مليار متر مكعب”، مشيراً إلى أن إنتاج سوريا قبل الحرب كان 385 ألف برميل من النفط يوميا، وحوالي 21 مليون متر مكعب من الغاز و3.5 مليون طن من الفوسفات.

وأشار غانم إلى أن عدد العمال الذين قتلوا خلال سنوات #الحرب في هذا القطاع، وصل إلى أكثر من 200 عامل، وبالإضافة إلى جرح 164، وهناك 120 آخرون في عداد المفقودين.

وأكد غانم أن خسائر #النفط، تجاوزت 68 مليار دولار، بسبب تدمير البنى التحتية للقطاع، مشيراً إلى أن حكومته وضعت خطط لإعادة تأهيل المنشآت تدريجيا ورفع الإنتاج إلى ما كان عليه.

جاءت تصريحات غانم خلال زيارته مع وفد لحكومة النظام إلى روسيا، حيث وقع مع موسكو على اتفاقية للتعاون في مجال الطاقة والثروة المعدنية، تنص على تطوير وإعادة تأهيل حقول النفط والغاز ومناجم #الفوسفات، والعديد من مشاريع البنية التحتية في سوريا، بالإضافة لتشييد مركز للمعلومات الجيولوجية والجيوفيزيائية، بحسب ما نقل إعلام النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.