قصف جوي ومدفعي على ريفي حمص وحماة يوقع جرحى ودمار بالممتلكات

قصف جوي ومدفعي على ريفي حمص وحماة يوقع جرحى ودمار بالممتلكات

هاني خليفة – حماة

جُرح ثلاثة مدنيين، عصر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي، بأربع غارات بالصواريخ الموجهة، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني، أسعفت الجرحى إلى أقرب مشفى في المنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، لافتاً إلى أن البلدة لا يقطنها سوى مئات المدنيين، نظراً للقصف اليومي “المكثف” عليها”.

وأضاف الناشط أن “البلدة والمناطق المحيطة فيها تعرضت، أمس، لأكثر من 150 قذيفة مدفعية وصاروخية، من حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة #حلفايا وقريتي #زلين و #الزلاقيات، اقتصرت أضرارها على المادية”.

وفي ريف #حمص الشمالي، “جرح مدنيان أحدهما طفل، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية، قرية #الغنطو (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، كما أسفر القصف عن دمار واسع بالممتلكات”، حسب ناشطين في القرية.

يشار إلى أن “قوات النظام تقصف بشكل شبه يومي مدن وبلدات شمال #حمص، رغم سريان اتفاق#تخفيف_التصعيد الذي أعلنته #روسيا مطلع شهر آب العام الماضي، في حين تخضع المنطقة لـ#حصار من قبل قوات النظام المليشيات المساندة لها منذ خمس سنوات”، وفق ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.