وفد اقتصادي مصري يزور دمشق قريباً.. وتحالف رباعي لـ “إعادة الإعمار”

وفد اقتصادي مصري يزور دمشق قريباً.. وتحالف رباعي لـ “إعادة الإعمار”

كشف معاون وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، (أيمن سوسان) أن وفداً اقتصادياً مصرياً يضم معاون وزير الاقتصاد #المصري، سيزور سوريا خلال الشهر الحالي، بحسب مانقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأكد سوسان، أن سبب ازدياد التبادل #التجاري وتسويق منتج النظام إلى الخارج، يعود إلى قيام وزارته بإحداث مكتب المتابعة للشؤون الاقتصادية وإعادة الإعمار، مشيراً إلى أهمية المشاركة بالمعارض الخارجية كونها إحدى الطرق للتعريف بمنتجاتهم بشكل ملموس.

بدوره كشف العضو المنتدب لشركة “النصر للتصدير والاستيراد” في الحكومية المصرية، (محمد شعير)، أن وفداً من الشركات #المصرية سيزور سوريا، في 17 شباط الجاري، بحسب ما نقلت صحيفة الدستور المصرية.

وقال شعير، إن “الوفد المصري سيجتمع، يوم 13 شباط، من أجل التنسيق على المشاركة في مجالات التصدير والمقاولات”، مؤكداً أن الشركات المصرية سيكون لها دور في ضخ استثمارات جديدة في #سوريا، تتثمل في مشروعات زراعية وصناعية، إلى جانب تصدير في قطاعات #الأدوية والأغذية، حسب تعبيره.

من جهة أخرى أعلن المدير الإقليمي للاتحاد العربي للحديد والصلب، (محمد سعيد نجيدة)، أن هناك تحالفا مصريا #سعوديا روسيا صينيا لإعادة إعمار #سوريا، مؤكداً أن مصر سيكون لها دور رئيسي في ملف الإعمار.

يشار إلى أن مجموعة من #المستثمرين المصريين والسعوديين، أطلقوا مبادرة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة في عمليات “إعادة إعمار” بليبيا وسوريا والعراق خلال الفترة المقبلة، بحسب ما نقل الإعلام المصري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.