ردود أفعال عربية بعد إسقاط القوات السورية للطائرة الإسرائيلية

ردود أفعال عربية بعد إسقاط القوات السورية للطائرة الإسرائيلية

توالت ردود الأفعال العربية (خاصة المؤيدة للنظام السوري منها)، بعد خبر إسقاط الطائرة الحربية الإسرائيلية من قبل القوات السورية، حسب ماتناقلته وسائل إعلام عربية.

وكانت #طهران من أوائل  المعقبين على الخبر على لسان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، حيث وصف سوريا بـ “البلد المستقل ولديها الحق بالدفاع عن سيادة أراضيها ومواجهة أي اعتداء خارجي”.

ومن جانبه أدان #حزب_الله اللبناني ما أسماه “العدوان الإسرائيلي المستمر على الجمهورية العربية السورية”، مشيدا عبر بيان له بما وصفه “يقظة الجيش العربي السوري الذي تمكن من إسقاط مقاتلة من طراز أف 16″.

بدورها أدانت وزارة الخارجية اللبنانية “الغارات التي تعرضت لها الجمهورية العربية السورية، وأكدت حق الرد المشروع على أي اعتداء إسرائيلي”.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية مساندتها للحكومة السورية على لسان المتحدث باسم حركة حماس، إسماعيل رضوان”.

كما وأعربت الجبهة الشعبية لتحرير #فلسطين في بيان لها، عن تضامنها ودعمها الكامل لسوريا بعد إسقاط طائرة “إف-16”.

وجاءت مواقف مشابهة مؤيدة للحكومة السورية ومنددة بالاعتداء الإسرائيلي على الأراضي السورية، من كل من التيار الشعبي في تونس واللجنة الثورية العليا في اليمن على لسان رئيسها محمد علي الحوثي.

وأعلن النظام السوري إسقاط طائرة F16 إسرائيلية اليوم، بعد أن قالت إسرائيل إنها نفذت 3 غارات قصفت خلالها 12 هدفاً في سوريا منها 4 إيرانية.