بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

نائب ببرلمان الأسد: لا مكان لـ “الأكراد الانفصاليين” في سوريا


قال نائب ببرلمان النظام السوري إن لا مكان لـ “الأكراد الانفصاليين” في مسقبل سوريا، بتغريدة يهاجم فيها الغرب والجماعات التي يقول إنها تدعمها في الصراع السوري.

وكتب النائب عن مدينة #حلب (#فارس_شهابي) بتغريدة على صفحته بموقع تويتر، إن “هناك شيء واحد لن يذكره الإعلام الغربي، وهو أن حلفاء #ناتو الوحيدين في سوريا هم الإرهابيون المرتبطون بالقاعدة، والأكراد الانفصاليون.. ولا مستقبل للطرفين في سوريا”، على حد قوله.

ويأتي كلام النائب بعد أسابيع على اتهام رئيس النظام السوري لوحدات حماية الشعب (الجماعة المقاتلة الكردية الأساسية في سوريا) بـ “الخيانة”، بسبب تلقيها الدعم من الولايات المتحدة.

وكان مندوب النظام السوري للأمم المتحدة (بشار #الجعفري) قد أنكر في نهاية العام الماضي وجود “مناطق كردية” في سوريا، قائلاً إن جميعها “مناطق سوريّة”، ومؤكداً أن المرجعية الأساسية للسورين ستبقى دائماً “العاصمة” فقط، في إشارة إلى النظام.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية (يقودها الأكراد) على حوالي ثلث الأراضي السورية، وكان نزاع هذا الأسبوع في دير الزور بينها وبين النظام قد انتهى بضرب أمريكا قوات الأسد، ما أدى إلى مقتل 100 منهم، بحسب مسؤولين أمريكيين.

 


التعليقات