بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

وفاة عامل نتيجة احتراق كبير في شركة “إسمنت البادية” بريف دمشق


اندلع حريق ضخم في خزان #الوقود ضمن معمل “اسمنت البادية” في منطقة أبو الشامات بريف دمشق مما أدى لوفاة أحد العمال التابعين للشركة المنفذة للخزان، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وكشفت الشركة أن الحريق حصل يوم الخميس الماضي، مؤكدة أنها ستعلن عن الأضرار والخسائر #المالية ضمن البيانات الربعية لها وبعد إنجاز الضبط الخاص بالحادث.

وأوضح أحد مسؤولي #الشركة أنه غير معروف إلى هذه اللحظة السبب الرئيسي وراء الاحتراق، مبيناَ أن #الحريق اندلع في فترة الصباح وأحدث انفجاراً هائلاً نتيجة احتواء الخزان على كميات كبيرة من الفيول الذي يستخدم لتشغيل المعمل، حسب وصفه.

وبحسب الاقتصادي، تعرضت الشركة في عام 2014  إلى “هجوم مسلح أوقف العمل فيها لعدة أشهر، وبلغت قيمة أضرار عمليات #السرقة والنهب والتخريب نتيجة هذا الحادث نحو 674 مليون ليرة سورية”، كما تعاني الشركة من خسائر مالية كبيرة منذ تأسيسها وحتى الآن، نتيجة حصولها على قرض مجمع لدى انطلاقتها من المصارف السورية بقيمة 122 مليون دولار، وارتفاع قيمة صرف #الدولار وانخفاض المبيعات.

يشار إلى أن شركة “اسمنت البادية” تأسست في العام 2006، كشركة مساهمة ضمت مستثمرين من سوريا والسعودية، وبكلفة استثمارية بلغت 400 مليون دولار #أمريكي وبطاقة سنوية 1.6 مليون طن من #الإسمنت البورت لأندي.


التعليقات