بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
حمص: مقتل صائغ ذهب عضو في لجنة المفاوضات بالريف الشمالي - الحل نت

حمص: مقتل صائغ ذهب عضو في لجنة المفاوضات بالريف الشمالي


هاني خليفة – حماة

قتل صائغ ذهب، عصر اليوم، في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف#حمص الشمالي)، جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل شخصين، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “الصائغ فائز المدني يعمل في لجنة المفاوضات بين مناطق الريف الشمالي وقوات النظام، حول ملف الكهرباء، مبيناً أنه قُتل عند مدخل المدخل الجنوبي للمدينة”.

وأكد الناشط أن “عناصر من مديرية المنطقة في #الرستن اشتبكت مع الفاعلين قرب مفرق #الغجر، ما أدى إلى إصابة أحدهما، ليتمكن عناصر المديرية من إلقاء القبض عليهما، وسوقهما إلى #المحكمة_العليا للتحقيق معهما”.

وجرت #مفاوضات منذ حوالي شهرين، بين الهيئات المدنية والعسكرية شمالي #حمص من طرف وقوات النظام من طرف آخر، حول ملف الكهرباء، يقتضي بإصلاح خط الكهرباء 400 كيلو فولط، الذي يغذي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في #حمص، مقابل عودة الكهرباء للريف الشمالي، إذ بدأت ورشات الصيانة منذ التوصل للاتفاق بالإصلاح.

يشار إلى مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام منذ حوالي خمس سنوات، ويقطنها أكثر من 300 ألف نسمة، يعتمدون على ألواح #الطاقة_الشمسية للحصول على #الكهرباء، والتي انتشرت بشكل مكثف في المنطقة.


التعليقات