“أنقذوا الغوطة”.. حملة أطلقها ناشطون لتسليط الضوء على “جرائم” النظام في الغوطة الشرقية

“أنقذوا الغوطة”.. حملة أطلقها ناشطون لتسليط الضوء على “جرائم” النظام في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

أطلق عدد من الناشطين داخل الغوطة الشرقية وخارجها، أمس الأحد، حملة إعلامية حملت وسم “#انقذوا_الغوطة” لتسليط الضوء على ” جرائم” النظام بحق آلاف المدنيين المحاصرين في #الغوطة_الشرقية، ولفت أنظار العالم إلى معاناتهم في ظل حملة القصف المكثفة من قبل النظام على مدنها وبلداتها.

وجاء في بيان الحملة أن “خمس سنوات من الحصار ومازال نحو 400 ألف مدني يعانون من آثاره، ويفتقدون لأبسط حقوق الإنسان في الحياة، والحصول على الغذاء والدواء والتعليم”.

وأوضح البيان أن “التصعيد العسكري للنظام بدعم من #روسيا على الغوطة الشرقية، يزهق حياة عشرات المدنيين يومياً، وأغلبهم من النساء والأطفال، حيث تتوارد الصور التي توثق الدمار والموت إلى دول العالم جميعًا دون جدوى”.

ولفت البيان إلى أن “الطائرات الحربية والصواريخ والقذائف، دمرت الكثير من المدارس وأوقفت العملية التعليمية، كما دمرت الكثير من المرافق الصحية والخدمية التي تعاني جراء الحصار من النقص في جميع المواد اللازمة لعلاج حتى أبسط الحالات، بالإضافة لتدمير الأحياء السكنية”.

وأشار البيان أن “المدنيين في الغوطة الشرقية يعيشون في أقبية غير مجهزة صحياً ولا خدمياً، بانتظار الموت الذي تحمله الطائرات الحربية وهم يعانون الجوع والمرض، مطالبين الشعوب قبل حكوماتها بوضع حد لهذه الجرائم بحق الإنسانية لإنهاء حالة الحصار ولجم آلة الحرب التي لا تحترم أي قوانين وأعراف”.

يذكر أن “أكثر من 1100 مدني، قتلوا، وأصيب المئات، خلال ثلاثة أشهر، بقصف جوي ومدفعي للنظام، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.