مشاركة

كشف رئيس لجنة الدهانات (فتحي البرغلي) في سوريا، أن  هناك احتمال توقف عدد من #المعامل وخاصة الصغيرة، بعد قرار الحكومة السماح باستيراد الدهانات، نتيجة عدم قدرتها على المنافسة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال البرغلي، إن “هناك نحو 50 منشأة لصناعة الدهانات تعمل حالياً في #دمشق وريفها وتتنوع بين الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وهذه المنشآت تنتج بحدود 10 – 20% من طاقتها الإنتاجية نتيجة الركود الذي يعانيه سوق العقارات في سوريا”.

وأضاف البرغلي، “للأسف هنالك من يرغب بالتعامل مع #الدهانات المستوردة فقط لأنها أجنبية رغم أن المنتج المحلي هو أقل سعراً ويتمتع بجودة عالية وأفضل من المستورد، كما أن بعض المستوردين يحتكرون الأصناف التي لديهم ويفرضون سعرهم على السوق”.

وطالب البرغلي حكومة النظام، بضرورة التراجع عن القرار، مشيراً إلى أنه من غير المقبول “مكافأتهم على الاستمرار بتشغيل معاملهم خلال سنوات الحرب بفتح الاستيراد ووضعهم بمنافسة غير عادلة مع الدهانات المستوردة، في ضوء ارتفاع تكاليف الإنتاج وصعوبة تأمين العمال في الوقت الحالي، على حد قوله.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام، أصدرت قراراً الشهر الماضي، سمحت به للوكلاء وفروع الشركات الأجنبية باستيراد مادة الدهانات.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Lv7nm