مشاركة

أعلن رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية بريف #دمشق التابعة لحكومة النظام، (جميل حمدان)، عن رفع أجور وتعرفة نقل #الركاب لنحو ألف خط، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال حمدان، إنه “تم تشكيل لجنة لوضع #التعرفة الجديدة حيث أنها اعتمدت على أن كل كيلو متر الواحد يعادل أربع ليرات سورية”، مشيراً إلى أن عدة شكاوى وردت للمحافظة، لعدم تناسب التسعيرة مع التكاليف الكثيرة، منها ارتفاع سعر #المازوت إلى جانب الصيانة وتكاليف وسائط النقل.

وبحسب القرار، أصبحت تعرفة خط نقل الركاب #دمشق- أشرفية صحنايا بمسافة 14 كيلومتراً 70 ليرة سورية بدلاً من 50، وخط دمشق- المعضمية بمسافة 13 كيلو متراً 60 ليرة سورية بدلاً من 45 ليرة سورية، كما تم تحديد التعرفة بـ 25 ليرة بين الوحدات الإدارية بحدود 5 كم وبين المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز 3 كم.

ولفت حمدان، إلى أن غرامة مخالفة #الأجور الزائدة تقدر بـ 25 ألف ليرة بالإضافة لحجز المركبة إن ضبطت من قبل فرع المرور، مؤكداً أنه تم ضبط 30 مخالفة تقاضي أجور زائدة على خطوط ريف #دمشق خلال الشهر الماضي.

يشار إلى أن آخر تعديل على أجور نقل #الركاب في ريف دمشق صدر عام 2015، إلا أنه بعد رفع سعر #المازوت في عام 2016، وعدم إصدار حكومة النظام أي قرار لتعديل أجور #النقل، وضع السائقون تعرفة غير رسمية كانت تصل إلى 150 ليرة في بعض الأحيان.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WJT5V