بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
«خارطة طريق» روسية لتشغيل قطاعات الطاقة في سوريا - الحل نت

«خارطة طريق» روسية لتشغيل قطاعات الطاقة في سوريا


كشف وزير الطاقة الروسي، (ألكسندر نوفاك)، عن خارطة الطريق للتعاون بين #روسيا والنظام في قطاع #النفط والغاز، التي تشمل مشاركة روسيا في تطوير وإعادة تشغيل حقول الطاقة في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية.

وقال نوفاك، “لدى روسيا خارطة طريق تتضمن التعاون ليس فقط في مجال الطاقة #الكهربائية، ولكن أيضا في مجال النفط والغاز، والذي يشمل إعادة تشغيل وتطوير حقول نفط”، رافضاً الكشف عن الشركات الروسية، التي ستشارك بتطوير حقول النفط.

ووقع النظام السوري والحكومة الروسية، في نهاية الشهر الماضي على خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة والكهرباء للعام 2018 وما بعده، وتتضمن الخارطة إعادة تشغيل وتطوير وبناء منشآت طاقة جديدة في #سوريا.

كما تنص الخارطة على تنفيذ مشاريع #البنية_التحتية في جميع قطاعات الطاقة في سوريا، بما في ذلك مركز للمعلومات الجيولوجية والجيوفيزيائية.

يشار إلى أن #روسيا حصلت خلال سنوات #الحرب في سوريا، على سلسلة من عقود إعادة الإعمار، بما فيها إعمار منشآت نفطية في سوريا، واتفاق تجارة حرة لتصدير منتجات #الزراعة السورية إلى الأراضي الروسية، بالإضافة إلى العديد من المكاسب والحصص في الاقتصاد السوري.


التعليقات