بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
مرسوم جديد للأسد يسمح بإزالة أنقاض الأبنية المتضررة - الحل نت

مرسوم جديد للأسد يسمح بإزالة أنقاض الأبنية المتضررة


أصدر رئيس النظام، (بشار الأسد)، مرسوما يتعلق بإزالة أنقاض #الأبنية المتضررة نتيجة أسباب طبيعية أو غير طبيعية أو لخضوعها للقوانين التي تقضي بهدمها، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

ويحتوي المرسوم على 14 مادة تتعلق بتشكيل لجان لتوصيف #المباني المتضررة والتثبت من ملكيتها، حيث نص على إصدار قرار يحدد فيه المهلة المحددة للوحدة الإدارية بإعداد تقرير مفصل عن واقع المنطقة العقارية والمباني المتضررة الواقعة ضمن الوحدة.

وتقوم الوحدة الإدارية خلال 120 يوما بإعداد تقرير مفصل يشمل تحديد حجم ونسبة الأضرار والنفقات المتوقعة والتجهيزات اللازمة لإزالة #الأنقاض، وتحديد قيمتها ومخططاً يبين صور المباني المتضررة وأسماء المناطق العقارية المشمولة بها وأسماء مالكي المباني المتضررة والمقتنيات الخاصة، بحسب المرسوم.

كما نص #المرسوم على تشكيل لجنة مهمتها جرد وحصر وتوصيف المباني المتضررة والتثبت الأولي من عائدية الملكية، لضمان “حفظ حقوق مالكي الأنقاض”، بحسب ما ورد في نص المرسوم.

يشار إلى أن تكلفة الحرب السورية وصلت إلى 327.5 مليار #دولار أميركي، بينها 100 مليار قيمة #الدمار، حيث أن قطاع #السكن هو الأكثر عرضة للدمار بنسبة 30%، أي بنحو 30 مليار دولار، بحسب دراسة سابقة لبرنامج الأجندة الوطنية لمستقبل سوريا.


التعليقات