حكومة النظام تعلن عن مناقصة جديدة لشراء 300 ألف طن قمح

حكومة النظام تعلن عن مناقصة جديدة لشراء 300 ألف طن قمح

أعلن وزير #التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام (عبد الله الغربي)، عن مناقصة لاستجرار 300 ألف طن قمح، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال الغربي، إن “الكمية مخصصة للاستهلاك المباشر لكون الاستهلاك يصل إلى مليوني طن #قمح، في حين المخزون الاحتياطي لا تمد اليد عليه وهو كاف لثمانية أشهر”.

وطلبت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع #الحبوب التابعة لحكومة النظام، استدراج عروض للتعاقد بالتراضي لاستيراد كمية 300 ألف طن متري خبزي للطحن – +25% بخيار الشاري.

من جهة أخرى أكد الغربي إلى أن الأسبوع القادم سيتم العمل على إقامة #مخبز جديد ضمن مخابز ابن العميد في العاصمة دمشق مخصص للخبز السكري، بالإضافة لإنتاج رغيف الخبز العادي بالحجم الصغير.

وأشار الغربي إلى أن الهدف من تصغير حجم رغيف الخبز “جاء بعد عدة دراسات ومتابعات تبين خلالها وجود هدر كبير في الخبز نتيجة كبر حجم رغيف #الخبز وعند الحصول على نتائج هذه التجربة والتأكد من نجاحها سيصار إلى تعميمها على المخابز كافة في المحافظات”، على حد قوله.

يشار إلى أن حكومة النظام أبرمت اتفاقاً في شهر أيلول الماضي، مع #روسيا لشراء ثلاثة ملايين طن من #القمح الروسي، على مدى ثلاث سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.