غرفة صناعة دمشق تشارك في معرض لشركات غذائية في دبي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

كشف رئيس القطاع #الغذائي في غرفة صناعة #دمشق وريفها التابعة لحكومة النظام، (طلال قلعه جي)، أن الشركات الغذائية ستشارك في “معرض #جلفود” 2018، بالإمارات العربية المتحدة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وينطلق يوم الأحد المقبل “معرض جلفود” 2018 في مركز #دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 5 آلاف عارض من أغلبية دول العالم، حيث أكد قلعة جي، أن نحو 50 شركة سورية ستشارك في المعرض، منها 23 شركة ضمن الجناح #السوري.

وقال قلعه جي، إن “الغرفة ستعمل مع “اتحاد المصدرين السوري” على زيادة مساحة الجناح السوري من 176 إلى 500 متر بما يمكن من زيادة #الشركات المشاركة في هذا المعرض الذي يعد خطوة رئيسة لزيادة صادرات #الأغذية السورية لمختلف دول العالم”.

وأكد قلعة جي، أن اختصاصات الشركات المشاركة تتنوع بين صناعة #الكونسرة والمعلبات بأنواعها والبن والمشروبات الساخنة وزيت الزيتون والبسكويت الحلويات والفواكه المجففة والتوابل.

وبحسب الاقتصادي، “يشهد الجناح #السوري مشاركة عدة شركات للمرة الأولى وغياب لشركات اعتادت المشاركة بالمعرض، حيث تتبع “هيئة تنمية ودعم الإنتاج المحلي والصادرات” نظام القرعة في اختيار الشركة نتيجة المساحة الصغيرة للجناح وارتفاع عدد الشركات الراغبة بالمشاركة”.

واشتكى عدد من #الصناعيين السوريين عدم قدرتهم على المشاركة في المعرض ضمن الجناح السوري، مستغربين عدم تمكن هيئة #الصادرات من توسعة الجناح السوري الذي يتم تقسيمه لأجنحة صغيرة بمساحة لاتتجاوز 9 أمتار وبكلفة 1,000 دولار للمتر.

يشار إلى أن معرض #جلفود يقام في كل عام بمركز #دبي التجاري العالمي، وبلغ عدد زواره في دورته الماضية نحو 97 ألف زائر.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XVBOS
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد