تزامناً مع خلافاتها مع الزنكي: تحرير الشام تعلن القبض على مجموعة “تعمل مع المخابرات الجوية” في إدلب

تزامناً مع خلافاتها مع الزنكي: تحرير الشام تعلن القبض على مجموعة “تعمل مع المخابرات الجوية” في إدلب

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت #هيئة_تحرير_الشام القبض على مجموعة “تعمل لصالح قوّات النظام في محافظة #إدلب”، وذلك بعد عمليّة مداهمة من قبل المكتب الأمني التابع للهيئة.

وقالت وكالة إباء (التابعة لتحرير الشام)، ليلة أمس السبت، إن المكتب الأمني التابع للهيئة “داهم مقراً لعناصر خليّة نائمة في مدينة #سلقين بريف #إدلب الغربي، وذلك بعد ورود معلومات عن وجود عناصر تتبع للمخابرات الجويّة (أحد أفرع النظام الأمنيّة)”.

وأضافت الوكالة أن المجموعة التي تم اعتقالها “على تواصل مباشر مع فرع المخابرات الجويّة، ومن بينهم امرأة”. مشيرة إلى أنها “علمت من مصادر في المكتب الأمني بأن المجموعة كانت مهمّتها البحث عن مقرات الفصائل وتصويرها لإرسالها إلى قوّات النظام”.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب شهدت العديد من حوادث الاغتيال على مدار الأشهر القليلة الماضية، فيما وجهت الاتهامات إلى قوّات النظام وتنظيم #داعش بالوقوف وراء تلك الحوادث، دون أن تتمكن الفصائل من القبض على الفاعلين.

ويأتي ذلك في ظل توتر أمني تعيشه عدة قرى وبلدات في الشمال السوري، وذلك على خلفيّة التوتر الحاصل بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي، إثر مقتل قيادي في الهيئة قبل أيام على يد عناصر من حركة الزنكي بريف حلب الغربي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.