محمد عمر – درعا

أفاق سكان مخيم زيزون للنازحين بريف #درعا الغربي، صباح اليوم، على غرق عشرات الخيم بالمياه جراء تساقط الأمطار الغزيرة.

وقال أحمد الحشيش (أحد المسؤولين عن المخيم)، لموقع الحل، إن مياه الأمطار “غمرت قسماً كبيراً من خيم النازحين، حيث اضطرت عشرات العائلات النازحة من المبيت في العراء والبرد، في حين لجأت بعض العائلات من نساء وأطفال للخيم المجاورة في المخيم، ريثما ينتهي تساقط الأمطار”.

ووصف المصدر الوضع بالمخيم بـ”الكارثي” في ظل استمرار تساقط الامطار والرياح القوية. مشيراً إلى إن “أغلب الخيم تضررت وتمزقت، كما وصلت المياه لجميع الأغراض في الخيم”.

أبو محمد (نازح من منطقة #حوض_اليرموك يقطن في المخيم)، قال لموقع الحل: “ليلة أمس دخل كمية كبيرة من مياه الأمطار لداخل الخيمة التي أعيش فيها مع عائلتي، حيث اضطررت للذهاب مع عائلتي لأحد الأقارب بالمخيم لقضاء هذه الليلة، لقد وصلت مياه الأمطار لبعض الأغراض بالخيم من فرشات وبطانيات وسجاد ومواد غذائية”.

وطالب أبو محمد، المسؤولين عن المخيم وجميع المنظمات الخيرية والاغاثية، بـ”تقديم المساعدات العاجلة والطارئة للعائلات المتضررة، من خيم وفرشات وبطانيات ومواد اغاثية ووسائل تدفئة، وتوفير مكان مناسب يتم فيه وضع الخيم دون وصول مياه الأمطار اليها”.

يُشار إلى إن مخيم زيزون للنازحين يقع بالقرب من بلدة زيزون بريف درعا الغربي، ويقدر تعداد سكانه بأكثر من 10 آلاف نسمة، ويوجد فيه عائلات نازحة من منطقة حوض اليرموك ومن مدن وبلدات ريف درعا وعائلات نازحة من ريف دمشق الغربي ومن محافظة حمص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.