بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
شركة زراعية تركية تعتزم الاستثمار في ريف حلب - الحل نت

شركة زراعية تركية تعتزم الاستثمار في ريف حلب


قررت مؤسسة “Türkiye Tarım Kredi Kooperatifleri” #التركية، بالاستثمار في ريفي حلب الشمالي والشرقي الخاضعة لسيطرة درع الفرات، بحسب ما نقل موقع “اقتصاد مال أعمال”

وقال مصدر للموقع، إن “الشركة المشتركة (قطاع عام وخاص) والتي تعتبر عملاق الإنتاج #الزراعي والحيواني التركي، تسعى إلى افتتاح مكتب لها في الداخل السوري، وذلك لتسهيل استثماراتها في المنطقة”.

الخبير بالشأن التركي (ناصر تركماني)، قال إن “دخول الشركة إلى الداخل السوري يعتبر خطوة متناغمة مع التوجه الحكومي #التركي الساعي إلى تمكين منطقة درع الفرات اقتصادياً، لتشجيع اللاجئين السوريين في تركيا على العودة.

وأضاف تركماني أنه “من غير الممكن الحديث عن تمكين اقتصادي في هذه المنطقة ذات طابع #زراعي دون التركيز على الشق الزراعي”، مشيراً إلى أن دخول الشركة سيترافق مع دخول شركات أخرى تعمل في مجال دعم المشاريع الصغيرة.

وأكد تركماني، أن “أرياف #حلب تعتبر من المناطق الخصبة زراعياً، ما يجعل الشركة تسعى لدخول المنطقة، لكن ظروف #الحرب مؤخراً أثرت كثيراً على القطاع الزراعي”، لافتاً إلى معاناة المزارع في تأمين البذار المحسنة والأسمدة والأدوية الزراعية فضلاً عن ارتفاع أسعار المحروقات.

وأوضح تركماني أن طبيعة عمل #الشركة هي تقديم القروض للمزارعين في تركيا، وتؤمن لهم البذار والأسمدة والأدوية ذات المواصفات الجيدة على شكل قروض.

وحول كيفية تعامل الشركة مع الجهات المحلية التي ستتعاون معها، أكد المصدر، أن الشركة ستتعامل بشكل مباشر مع المجالس #المحلية، بالتنسيق مع المكاتب الزراعية فيها، دون الرجوع إلى الحكومة المؤقتة.


التعليقات