قتلى من فصائل المعارضة باستهداف قوات النظام سيارة لهم شمالي حمص

قتلى من فصائل المعارضة باستهداف قوات النظام سيارة لهم شمالي حمص

هاني خليفة – حماة

قتل أربعة عناصر من فصائل المعارضة، ظهر اليوم، جراء استهداف قوات النظام بصاروخ من طراز كونكورس، سيارة كانوا يستقلونها على إحدى الجبهات في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي معتز العمر، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت السيارة على جبهة قرية #الغنطو، مبيناً أن الفصائل تمكنت من سحب جثث العناصر، كما أدى الاستهداف إلى احتراق السيارة بشكل كامل”.

وأوضح الناشط أن الفصائل ردت باستهداف قرى #جبورين و #أكراد_الداسنية و#قنية_العاصي و #الغاصبية و #عين_الدنانير، بعشرات قذائف المدفعية، ما أدى إلى إصابة امرأة في الأخيرة، وأضرار مادية فيها وبباقي المناطق المستهدفة، بحسب صفحات تابعة للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

ورجح المصدر أن “يكون التصعيد قد بدأ على ريف #حمص الشمالي، بعد أن أبلغ الوفد الروسي#هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، قبل أيام، بانتهاء اتفاق#خفض_التصعيد في 15 شباط الجاري”، كما هددت #وزارة_الدفاع_الروسية الهيئة بـ “الحرب” في حال لم تحضر وقادة الفصائل اجتماع سيتم لاحقاً في فندق السفير بـ #حمص.

وأكدت #الهيئة في بيانٍ سابقٍ لها أن “بدء سريان الفترة الأولى من الاتفاق كان في الرابع من أيار العام الماضي لمدة ستة أشهر، حيث تم تجديدها عند انتهائها في الرابع من تشرين الثاني العام الفائت حتى الرابع من أيار القادم من العام الجاري، وليس كما يزمع الوفد الروسي أنها تنتهي في 15 شباط الجاري”.

يشار إلى أن #هيئة_التفاوض وقعت في الرابع من تشرين الأول العام الفائت، اتفاق وقف إطلاق نار مع وفد روسي يتضمن فتح المعابر الإنسانية ودراسة ملف #المعتقلين لدى قوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.