https://soundcloud.com/7al/20022018a/s-W08Ey
حصاد السابعة الإخباري 20-02-2018

يواصل النظام السوري قصف بلدات الغوطة الشرقية، حيث أدت الغارات اليوم لسقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح. وقالت مصادر إن معدل القتلى اليومي خلال الأيام الأخيرة وصل إلى مئة قتيل. فيما لقي ثلاثة عشر مدنياً مصرعهم في العاصمة دمشق جراء سقوط قذائف الهاون على عدة مناطق.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي منازل المدنيين وسط مدينة هجين، ما أدى لمقتل ستة عشر مدنياً معظهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من اثنين وعشرين آخرين. وقال نشطاء إن جميع القتلى الذين سقطوا بغارات التحالف هم من النازحين.

أما في عفرين، استهدفت المدفعية التركية وسط مدينة عفرين، للمرة الرابعة منذ بدء الحملة العسكرية، ما أدى لوقوع أضرار مادية. فيما سقطت عدة قذائف على بلدة باسوطة، ما أسفر عن مقتل طفلة، وجرح ثمانية آخرين، جميعهم من عائلة واحدة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان إن “المحادثات التي أجرتها بلاده أدت لوقف انتشار الجيش السوري في عفرين”. لافتاً إلى أنه “ستتم محاصرة عفرين خلال أيام”، بحسب وصفه. فيما قال متحدث باسم الرئاسة التركية إن “غصن الزيتون مستمرة حتى تحقيق أهدافها”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.