حمص: تشكيل هيئة سياسية لـ “توحيد الجهود” بالريف الشمالي

حمص: تشكيل هيئة سياسية لـ “توحيد الجهود” بالريف الشمالي

هاني خليفة – حماة

شكلت شخصيات اجتماعية، اليوم، #هيئة_سياسية في مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، من أجل توحيد كافة الجهود الشعبية في محافظة #حمص لنا أسموه “تحقيق أهداف الشعب السوري”.

وقال محمود الجدعان، عضو المكتب الإعلامي في الهيئة، لموقع الحل، إن “أهم أسباب تشكيل الهيئة تشتت جهود أهالي محافظة #حمص نتيجة سياسة القتل والتهجير وغياب صوت محافظة حمص السياسي في المحافل الدولية، ونشوء الحالات الشاذة التي تتنافى مع روح ومبادئ الثورة”، بحسب وصفه.

وأوضح الجدعان أن “الهيئة تعتبر هيئة وطنية تضم شخصيات قيادية في المجتمع من أهل الحل والعقد وأصحاب التأثير وأصحاب الكفاءات المهنية ذات التأثير الاجتماعي التي تتعاطى العمل السياسي من بوابة العمل الثوري، بحسب تعبيره، وهم متواجدون في الداخل والخارج”.

وبين عضو المكتب الإعلامي للهيئة أن أهدافها تكمن في “توحيد الجهود المخلصة وإعادة الاعتبار لمحافظة حمص على أنها عاصمة الثورة السورية وذلك من خلال تمثيلها بشكل حقيقي وفعال في العملية السياسية، معتبراً الهيئة نواة لتشكيل هيئات سياسية في باقي المحافظات من أجل الخروج بهيئة سياسية موجة لكافة المناطق السورية”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة شمالي #حمص، يقطنها حوالي 350 ألف نسمة، يعانون من #حصار تفرضه عليهم قوات النظام منذ حوالي خمس سنوات، كما يعانون من أزمات متكررة أهمها انقطاع مادتي #الخبز و #حليب_الأطفال، فضلاً عن قلة#المحروقات وانقطاع #التيار_الكهربائي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.