بغداد 10°C
دمشق 11°C
الأربعاء 25 نوفمبر 2020

بوساطة الهلال الأحمر: تبادل للجرحى بين تحرير الشام وقوات النظام عند معبر مورك بحماة


هاني خليفة – حماة

جرت، مساء أمس، عملية تبادل جرحى بين #هيئة_تحرير_الشام وقوات النظام، عن طريق #الهلال_الأحمر السوري، عند معبر مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، وذلك ضمن اتفاق سابق بين الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي شادي السيفو، لموقع الحل، إن “خمسة جرحى مع عائلاتهم من تحرير الشام وصلوا إلى معبر #مورك، قادمين من #مخيم_اليرموك جنوب #دمشق، في حين خرج خمسة جرحى مع عائلاتهم من بلدتي #كفريا و #الفوعة (الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في ريف #إدلب الشمالي)، عن طريق #الهلال_الأحمر”.

وأوضح الناشط أن فريق الهلال الأحمر “دخل إلى البلدتين المحاصرتين من قبل الهيئة و #الجيش_الحر، ونقل خمسة جرحى مصابين بأمراض مزمنة مع عائلاتهم إلى #مورك”.

من جانبها، أكدت الهيئة عبر حسابها في #تلغرام، أنها أجرت عملية تبادل مع قوات النظام، يقضي بإخلاء خمسة جرحى من بلدتي كفريا والفوعة بوساطة الهلال الأحمر، مقابل إجلاء خمسة جرحى من مخيم اليرموك جنوب دمشق.

يشار إلى أن هيئة تحرير الشام و #حركة_أحرار_الشام من جهة، وقوات النظام و #إيران من جهةٍ أخرى، توصلوا إلى اتفاق العام الفائت، يقضي بإخلاء كفريا والفوعة من شمال إدلب إلى #حلب، مقابل تهجير أهالي #الزبداني و #مضايا بريف #دمشق إلى محافظة إدلب وإدخال مساعدات إلى المناطق المذكورة وإطلاق سراح 1500 #معتقل في سجون النظام، معظمهم من النساء.


التعليقات