“تضامناً مع الغوطة”.. فصائل الجبهة الجنوبية تقصف مواقع قوات النظام بمحافظتي درعا والقنيطرة

“تضامناً مع الغوطة”.. فصائل الجبهة الجنوبية تقصف مواقع قوات النظام بمحافظتي درعا والقنيطرة

محمد عمر – درعا

قصفت فصائل الجبهة الجنوبية صباح اليوم، مواقع لقوات النظام بمحافظتي درعا والقنيطرة وذلك فيما أسمته “تضامناً مع الغوطة الشرقية”.

وقال الناشط الإعلامي المعارض رامي الخطيب لموقع الحل، إن “فصائل المعارضة بمحافظة درعا، قصفت بالمدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ كلاً من المربع الأمني في مدينة درعا، ومواقع للنظام في بلدة خربة غزالة (الخاضعة لسيطرة النظام) وتل الخضر واللواء 15 والفرقة التاسعة في مدينة الصنمين، واللواء 12 في مدينة إزرع، محققة إصابات مباشرة”، وفق وصفه.

بالمقابل “ردت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث قتلت امرأة في مدينة داعل وأصيب أكثر عشرة أشخاص بجروح متفاوتة، جراء قصف براجمات الصواريخ على أحياء المدينة، كما أصيب عدة أشخاص بجروح في أحياء مدينة درعا وفي مدينة الحراك، جراء قصف مماثل”.

وفي السياق ذاته، “قصفت فصائل المعارضة بمحافظة القنيطرة بالمدفعية الثقيلة مواقع لقوات النظام في مدينة البعث وبلدة الصمدانية الشرقية، ما أسفر عن مقتل عدد من قواتها عرف منهم ضابط برتبة ملازم”، وفق المصدر ذاته.

يُشار إلى إن “جبهات القتال” في محافظتي درعا والقنيطرة ضد قوات النظام، تشهد حالة من الهدوء منذ التاسع من تموز الماضي، بعد توقيع الاتفاق الأمريكي الروسي الذي نص على وقف إطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.