https://soundcloud.com/7al/21022018a/s-A3sEl
حصاد السابعة الإخباري 21-02-2018

قصف النظام السوري عدة مناطق في الغوطة الشرقية، استمراراً لحملته العنيفة التي يشنها على المنطقة منذ أيام. حيث قالت مصادر إن “عشرات المدنيين سقطوا بغارات النظام، فيما بلغت حصيلة الضحايا خلال اليومين الماضيين حوالي ألف ومئتي شخص بين قتيل وجريح”. مضيفة أن فرق الدفاع المدني “أُنهكت لعملها ثلاثة أيام دون توقف”، بحسب ما ورد.

وفي سياق متصل، خرجت عدة مظاهرات في مناطق محافظتي درعا وإدلب، تضامناً مع أهالي الغوطة الشرقية. وندد المتظاهرون بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يحصل في ريف دمشق. داعين الفصائل العسكرية إلى “فتح الجبهات ضد النظام”… وفصائل درعا تقصف مواقع النظام بالمدينة “تضامناً مع الغوطة”.

أما في عفرين، استهدفت عدة قذائف وسط مدينة عفرين ما أدى لجرح عائلة نازحة في حي الأشرفية، تضم أربعة أطفال، بحسب مصادر طبية. وأدت القذائف أيضاً إلى احتراق ثمانية سيارات مدنية، وأضرار مادية أخرى.

دولياً، حذر المبعوث الدولي إلى سوريا، ستافان ديمستورا من تكرار سيناريو حلب في الغوطة الشرقية. مضيفاً أن الوضع الذي تشهده الغوطة “يهدد بأن تصبح حلباً ثانية”، على حد وصفه. ويأتي ذلك وسط أنباء لم تتضح تفاصيلها عن مفاوضات “لإنهاء القتال مقابل خروج مقاتلي الفصائل إلى الشمال السوري”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.