حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 22/02/2018


حصاد السابعة الإخباري 22-02-2018

يستمر النظام السوري بحملته العنيفة على الغوطة الشرقية، التي بدأها قبل أيام. وقالت مصادر إن ألفاً وتسعمئة وخمسين شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح في الغوطة جراء قصف النظام السوري خلال أسبوع… وخروج مظاهرات جنوبي دمشق وفي عدة مدن حول العالم تضامناً مع الغوطة الشرقية.

وفي الشمال السوري، قال مصدر إعلامي إن قوات النظام بدأت بدخول الأحياء التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب شمال حلب، منها الشيخ مقصود وبستان الباشا والإنذارات والهلك والحيدرية. وأوضح المصدر أن النظام “سيتسلم الحواجز المحيطة بهذه الأحياء، وبدأ برفع أعلامه على المباني”.

أما في عفرين، أعلنت حملة “غصن الزيتون” سيطرتها على اثنين وستين قرية في عفرين، منذ بدء المعركة في المدينة. فيما قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن “الجبهات التي فتحتها غصن الزيتون في عفرين بدأت تتحد”. مهدداً الوحدات بـما أسماه “العقاب المستحق” في وقت قريب، على حد تعبيره.

دولياً، أعلن الجيش الروسي أن المحادثات لحل الأزمة في الغوطة الشرقية انهارت، مبرراً ذلك بأن من أسماهم المسلحين “تجاهلوا الدعوات لوقف المقاومة وإلقاء السلاح”، على حد قوله. فيما دعا مندوب روسيا في مجلس الأمن لقعد اجتماع اليوم الخميس، بهدف بحث ملف الغوطة الشرقية.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vw4Cz