مشاركة

تراجع مجلس #الوزراء التابع للنظام عن قرار تخفيض مخصصات السيارات الحكومية الشهرية من مادتي البنزين والمازوت بحسب ما كشفت مصادر لموقع دماس بوست.

وقالت المصادر، إن “مجلس الوزراء أبلغ وزارة #المالية بالتراجع عن القرار الخاص بإعادة الـ25% من مخصصات مادة البنزين للسيارات الحكومة العامة التي سبق وأن تم تشميلها ضمن برنامج الإنفاق والحد من الهدر”.

وأصدرت حكومة النظام في عام 2013 قراراً بتخفيض كميات #الوقود المخصصة للسيارات والآليات التابعة لها، وبذلك تحصل الفئة الأولى المصنفة ضمن القرار مع الوزراء فقط على 200 ليتر شهرياً لكل سيارة.

وانخفض استهلاك سيارات حكومة النظام لمادة #البنزين من نحو 31 مليون ليتر في 2012 إلى نحو 24 مليوناً خلال 2013، كما انخفض استهلاك مادة المازوت من نحو 53 مليون ليتر في 2012 إلى نحو 28 مليون ليتر خلال 2013، وذلك بحسب ما أعلن مكتب شؤون الآليات والمركبات الحكومية في رئاسة مجلس وزراء النظام.

يشار إلى أن استهلاك أجهزة النظام المختلفة في #سوريا من مادة البنزين يشكل نحو 53% من إجمالي استهلاك سوريا، ومن مادة #المازوت نحو 50% من إجمالي الاستهلاك، وأن كلفة إنفاق حكومة النظام على سيارات #الوزراء و الفئة الأولى والتي تعامل كمعاملة وزير من مادة البنزين تفوق 10 ملايين ليرة شهرياً، بحسب ما نقلت تقارير إعلامية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tjEx8