حماة: ضحايا بقصف مكثف على اللطامنة.. والإدارة المحلية تدعو للتظاهر تضامناً مع الغوطة

حماة: ضحايا بقصف مكثف على اللطامنة.. والإدارة المحلية تدعو للتظاهر تضامناً مع الغوطة

هاني خليفة – #حماة

قتل مدني وجُرح آخرون، اليوم، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في مدينة # #حلفايا ، بعدة قذائف مدفعية، الأراضي الزراعية في محيط بلدة # #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف # #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي فائز الشيخ، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت البلدة ومحيطها، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم، بأكثر من 50 قذيفة، فضلاً عن سبع غارات بالصواريخ الموجهة من الطيران الحربي الروسي”. لافتاً إلى أن الجرحى “نقلتهم فرق # #الدفاع_المدني إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج”.

من جانبه، دعا # #مجلس_المحافظة الحرة والمجالس المحلية في # #حماة ، أمس، إلى خروج # #مظاهرات و # #احتجاجات ، اليوم، في كافة المدن والبلدات والقرى الخاضعة لسيطرة المعارضة بالمحافظة، تضامناً مع المحاصرين في #غوطة_ #دمشق الشرقية، وذلك عبر بيان نشره المجلس على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي # #فيس_بوك .

ووجه المجلس خلال البيان دعوة للمجتمع الأهلي والمدني وناشطي الحراك الثوري في #حماة ، لـ”تنظيم حملات احتجاجية تؤكد على الوقوف مع المحاصرين في أرياف # #دمشق و # #حمص و # #حماة ”. مبيناً أن الدعوة هدفها أيضاً “حث الفصائل على نبذ الخلافات الداخلية وإيقاف البغي والتوجه نحو الجبهات”، بحسب ما ورد.

يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أحصى حتى نهاية، أمس الخميس، مقتل أكثر من 400 مدني (بينهم 95 طفلاً) في # #الغوطة_الشرقية خلال الأيام الخمسة الفائتة، نتيجة شن النظام المدعوم من # #روسيا حملة شرسة على المنطقة.