“نصرةً للغوطة”.. مظاهرات شمالي حمص.. وفصائل معارضة تطلق “حملة صاروخية” ضد مواقع النظام

“نصرةً للغوطة”.. مظاهرات شمالي حمص.. وفصائل معارضة تطلق “حملة صاروخية” ضد مواقع النظام

هاني خليفة – حماة

خرج مئات المدنيين، عقب صلاة الجمعة، اليوم، في #مظاهرات بعدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، نصرةً للغوطة الشرقية بريف #دمشق وما تتعرض له من حملة عسكرية “شرسة” من قبل قوات النظام مدعومةً بـ #روسيا.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “المظاهرات خرجت في مدينتي #تلبيسة و#الرستن وقريتي #الغنطو و #الزعفرانة، هتف خلالها المتظاهرون للغوطة وطالبوا قادة الفصائل بفتح الجبهات للتخفيف عن الغوطة وما يجري فيها من مجازر بحق سكانها”.

عسكرياً، أطلقت غرفة العمليات المسماة  “‎#دحر_الغزاة” العاملة شمالي سوريا وفصائل #الجيش_الحر في#درعا و #القنيطرة و #البادية_السورية و #القلمون، اليوم، ما أسموها “حملة صاروخية مفتوحة ضد مواقع قوات النظام، تحت اسم #الغضب_للغوطة“، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشكلت #دحر_الغزاة في أوائل شباط الجاري، بعد إعلان 11 فصيلاً معارضاً عن العمل المشترك ضمن غرفة العمليات، من أجل استعادة المناطق التي سيطر عليها النظام، الممتدة من ريف #حماة الشمالي إلى ريف #إدلب الشرقي، وصولاً إلى ريف #حلب الجنوبي.

يشار إلى أن جميع جبهات القتال بين فصائل المعارضة وقوات النظام في مختلف المحافظات السورية تشهد “هدوءاً تاماً”، بالتزامن مع تصعيد عسكري غير مسبوق على #الغوطة_الشرقية، أسفر خلال خمسة أيام عن مقتل أكثر من 400 مدني بينهم 95 طفلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة