بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
حكومة النظام: إغلاق محلات متخصصة بالمواد الغذائية لضبط مواد مهربة لديها - الحل نت

حكومة النظام: إغلاق محلات متخصصة بالمواد الغذائية لضبط مواد مهربة لديها


أكدت مديرية #التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام بدمشق، أنها أغلقت خلال اليومين الماضيين، 9 محلات #تجارية ضخمة متخصصة بالمواد الغذائية لمدة ثلاثة أيام لضبط مواد مهربة لديها، بينها محل شهير في منطقة أبو رمانة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام (جمال الدين شعيب) إن “ازدياد وجود المواد المهربة في #الأسواق، جعل الوزارة تعمل بكل جهدها مع الجهات المعنية للتصدي لهذه الظاهرة، حيث استطعنا أن نسجل أرقاماً مهمة على صعيد ضبوط المواد المهربة ومنتهية الصلاحية”.

وأضاف شعيب، “تم اتخاذ الإجراءات والعقوبات اللازمة وهي الإغلاق المباشر للمحل أو الفعالية في حال وجود مواد مهربة، حيث تتراوح مدة الإغلاق من 3 أيام إلى شهر بحسب كمية #المواد التي يتم ضبطها”.

وأشارت مديرية التجارة الداخلية في حكومة النظام،إلى أن أسباب الإغلاق تنوعت بين وجود مواد مهربة ومنتهية الصلاحية وحيازة #خبز تمويني، وذبح إناث #العواس لدى أحد اللحّامة.

وأكدت المديرية، أن دوريات حماية المستهلك بدمشق ضبطت منذ أيام في حي #الأمين مستودعاً للمواد المهربة فيه مواد غذائية عديدة وحلوى #أطفال وعصير بودرة وشراب الشعير، وتم حجز الكمية وإحالة المخالف للقضاء مع تنظيم ضبط تمويني.

يشار إلى أن العاصمة #دمشق تعج بالمواد المهربة، وهناك سوق جملة للمواد الغذائية المهربة لا يبعد أكثر 500 متر عن مقر الإدارة العامة للجمارك التابعة للنظام، ويوجد فيه بضائع مهربة متناثرة على الأرصفة، بحسب وسائل إعلام النظام.


التعليقات