تركيا: صالح مسلم يمثل أمام القضاء اليوم في التشيك

تركيا: صالح مسلم يمثل أمام القضاء اليوم في التشيك

الحل السوري – وكالات

كشفت الحكومة التركية أن زعيم #حزب_الاتحاد_الديمقراطي السابق (صالح مسلم) يمثل اليوم أمام القضاء اليوم في #التشيك، بعد يوم على توقيفه من قبل الانتربول بسبب مذكرة تركية.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي (بكر #بوزداغ) إن “مسلم يمثل أمام القضاء اليوم.. ونطلب من # التشيك وفقاً للقوانين الفاعلة بيننا تسليمه لتركيا، حيث يعتبر رئيس منظمة إرهابية ويقود أنشطة إرهابية ضد تركيا في الوقت الراهن”، وفق قوله.

وأفاد الحزب الديمقراطي أمس في بيان بأن “تركيا لجأت إلى أساليب قذرة لملاحقة الشخصيات التي كان لها الدور في محاربة الإرهاب.. منتهكة جميع الانظمة والقوانين المتعلقة بهذا الصدد”، وفق المصدر.

وأضاف البيان أن مسلم “دبلوماسي يتمتع بالجنسية السورية وبكامل حقوق المواطنة، ويقوم حالياً بزيارة إلى أوروبا بشكل رسمي لإيصال صوت الثورة السورية وحشد المزيد من التحالف في محاربة الإرهاب في سوريا والشرق الأوسط وبالتالي حماية العالم أجمع من البلاء”، بحسب قوله.

وذكر قيادي كردي بتصريح للشرق الأوسط أمس أن صالح مسلم “يحمل الجنسية السورية وليس التركية، ما يعني عدم وجود أساس قانوني لتسليمه الى تركيا. كما ان لاعلاقة له بدعم الارهاب وهذه التهم باطلة”، وفق المسؤول.