حكومة النظام تطرح سيارات سياحية مستعملة للبيع عبر مزاد علني

حكومة النظام تطرح سيارات سياحية مستعملة للبيع عبر مزاد علني

أعلن مدير عام مؤسسة # #التجارة الخارجية في حكومة النظام (شادي جوهرة)، عن التحضير لإقامة مزاد جديد لبيع سيارات # #سياحية  مستعملة وآليات متنوعة أخرى، بحسب ما نقل موقع دماس بوست.

وبين جوهرة إلى أن # #المزاد سيقام في مدينة الشباب بالعاصمة دمشق 15 وحتى18 آذار القادم، مشيراً إلى أنه سيتم طرح 150 سيارة من # #السيارات الموجودة في مستودعات مدينة المعارض ومستودعات #المؤسسة و مستودعات الجهات العامة.

وأوضح جوهرة إلى أنه سيقام مزاد ثاني في 18 آذار لبيع القطع التبديلية الموجودة في مستودعات # #المؤسسة وذلك للآليات القديمة.

وقال جوهرة، إن “ #المزاد الأول الذي أقامته #المؤسسة العام الماضي سجل بيع سيارة مرسيدس بـ 210 مليون ليرة وفي #المزاد الثالث تم بيع سيارة نوع ل#اندروفر حقلية بـ 216 مليون ليرة”، متوقعاً أن “يسجل #المزاد القادم أرقاماً كبيرة نظراً لنوعية بعض # #السيارات التي سيتم طرحها”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن سوق #السيارات في # #سوريا أصابه نوع من عدم التوازن في العرض والطلب خلال سنوات الحرب، وتوقف استيرادها، وباتت عملية البيع مرتبطة بسعر صرف # #الدولار بشكل رئيسي، ما أدى لارتفاع أسعارها إلى أرقام خيالية.