بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
حماة: الطيران يقصف عدة مناطق بالريف الشمالي والمعارضة ترد - الحل نت

حماة: الطيران يقصف عدة مناطق بالريف الشمالي والمعارضة ترد


هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، أسفرت عن مار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عمار السالم، لموقع الحل، إن “الطيران استهدف بأكثر من عشر غارات كل من بلدة اللطامنة وقرى #الأربعين و #الزكاة و #حصرايا، أدت إلى دمار أكثر من سبعة منازل في المناطق المستهدفة، لافتاً إلى أن المناطق المذكورة تتعرض لقصف جوي ومدفعي بشكل شبه يومي”.

وأوضح الناشط أن المناطق التي قُصفت اليوم “لا يقطنها سوى مئات المدنيين، ممن هم غير قادرين على النزوح بسبب تردي وضعهم الاقتصادي وعملهم بأراضيهم الزراعية في محيط مناطقهم”.

بالمقابل، “استهدفت فصائل المعارضة، بعدة صواريخ من طراز #غراد، مدينة #سلحب(الخاضعة لسيطرة قوات النظام فيريف #حماة الغربي)، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المدينة”، حسب السالم.

‎ يشار إلى أن غرفة عمليات #دحر_الغزاة” العاملة شمال #سورية وفصائل#الجيش_الحر في#درعا و #القنيطرة و #البادية_السورية و #القلمون، أطلقوا قبل أربعة أيام، حملة صاروخية “مفتوحة” ضد مواقع قوات النظام و #إيران تحت اسم #الغضب_للغوطة، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات