بالأرقام.. مقدار الأموال التي تحجز عليها مالية النظام

بالأرقام.. مقدار الأموال التي تحجز عليها مالية النظام

أعلن معاون وزير #المالية في حكومة النظام، (بسام عبد النبي)، عن قيمة الحجوزات الاحتياطية المالية التي أصدرتها وزارته خلال العامين 2016- 2017، بحسب ما نقلت صحفية الوطن المقربة من النظام.

وأكد عبد النبي أن قيمة الحجوزات #الاحتياطية تجاوزت 13 مليار ليرة، مشيراُ إلى أن وزارة المالية تصدر إشارات الحجز الاحتياطي لمصلحة 86 جهة عامة،

وقال عبد النبي، إن “الوزارة تتوخى الدقة العالية عند إصدار هذه الإشارات لجهة البيانات مثل الاسم والخانة والرقم الوطني، لعدم حدوث الأخطاء”.

وأضاف مسؤول النظام، أن “الوزارة قطعت شوطاً واسعاً في مشروعات الأتمتة، وهناك تعاوناً مستمر مع وزارة #الاتصالات والتقانة وخاصة في تطوير منظومة إشارات الحجز الاحتياطي لدى برامج العمل الخاصة بتنفيذ المراسلات المتعلقة بإشارات الحجز”.

وكان مدير الشؤون القانونية في وزارة المالية في وقت سابق، بأن “عدد قرارات #الحجز الاحتياطي التي أصدرتها وزارة #المالية لمصلحة مختلف الجهات تجاوز 27 ألف قرار، حتى بداية شهر شباط.

يذكر أن حكومة #النظام أصدرت خلال سنوات الحرب، قرارات بالحجز ومصادرة أملاك شخصيات معارضة له، منهم منشقين عن الجيش وفنانين وإعلاميين #سوريين معروفين، بتهمة “دعم الإرهاب”، حسب تصريحاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.