بعد ريف حلب الغربي: “تحرير سوريا” تهاجم “تحرير الشام” جنوب إدلب وتوسّع سيطرتها

بعد ريف حلب الغربي: “تحرير سوريا” تهاجم “تحرير الشام” جنوب إدلب وتوسّع سيطرتها

فتحي سليمان – موقع الحل

هاجمت #هيئة_تحرير_سوريا (المشكّلة حديثاً) مواقع #هيئة_تحرير_الشام بريف #إدلب الجنوبي، وذلك بعد يوم من سيطرتها على عشرات المواقع لتحرير الشام بريف #حلب الغربي.

وقال الناشط الإعلامي محمود المحمّد في حديث لموقع الحل إن “مجموعات تحرير سوريا سيطرت ليلة أمس الاثنين على بلدات بابولين وصهيان وحيش وركايا جنوب إدلب، إثر مواجهات خاضتها مع هيئة تحرير الشام التي كانت تسيطر على تلك المناطق”.

وفي الأثناء، انسحبت هيئة تحرير الشام من مدينتي #سراقب و #خان_شيخون بريف إدلب مساء أمس دون قتال، إلا أن تحرير سوريا لم تدخل إلى تلك البلدات حيث جاء انسحاب تحرير الشام إثر اتفاق الهيئات المحليّة في تلك المناطق على تحييدها عن القتال الحاصل بين الفصائل بالشمال السوري.

وأعلن مجلس الشورى في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي عودة إدارة المدينة لأبنائها، كما اتفقت “اللجنة الأهلية” في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي مع هيئة تحرير الشام على إخلاء الأخيرة مقراتها العسكرية وحواجزها من المدينة، في حين سيتولى أبناء المدينة إدارتها.

وتشهد قرى وبلدات ريف إدلب وريف حلب الغربي مواجهات منذ نحو عشرة أيام بين الهيئتين، وبعد يوم واحد من تشكيل هيئة تحرير سوريا من عدّة فصائل أبرزها حركة نور الدين الزنكي، وكانت بداية المواجهات بهجوم تحرير سوريا على مواقع تحرير الشام “بسبب الاعتداءات المتكررة لتحرير الشام على فصائل المعارضة شمال سوريا”، بحسب ما تقول هيئة تحرير سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة