هاني خليفة – حماة

جرح عدد من المدنيين، اليوم، جراء استهداف قوات النظام، لعدة قذائف مدفعية، قرى المحطة و سنيسل و جوالك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي عمران الحجي، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت القرى بأكثر من 30 قذيفة، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني أسعفت خمسة جرحى على الأقل من القرى المستهدفة إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، في حين حذرت الأهالي أن يلتزموا بالمنازل، خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام تستهدف بشكل شبه يومي مناطق سيطرة المعارضة شمالي#حمص، على الرغم من اتفاق #تخفيف_التصعيد المبرم بين #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي وبين الوفد الروسي والاتفاق على العمل به.

وكانت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة، استهدفت، أمس، بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية، مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، اقتصرت أضرارها على المادية، حسب الحجي.

يشار إلى أن #هيئة_التفاوض وقعت في الرابع من تشرين الأول العام الفائت، اتفاق وقف إطلاق نار مع وفد روسي يتضمن فتح المعابر الإنسانية ودراسة ملف #المعتقلين لدى قوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.