كشف مدير الهيئة العامة للتطوير والاستثمار #العقاري في حكومة النظام، (أحمد حمصي) أنه تم إلغاء تراخيص 13 شركة تطوير #عقاري لم تتفاعل مع مشاريع وبرامج الهيئة ولم تلتزم بتطبيق التعليمات والقوانين، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال الحمصي، “وصل عدد الشركات المرخصة أصولاً إلى 46 شركة وتقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات المناسبة ووفق الأنظمة والقوانين اتجاه الشركات غير الملتزمة”.

وأضاف الحمصي، “بلغ إجمالي رأسمال الشركات الـ 46 أكثر من 3 مليارات ليرة، منها 275 مليون #ليرة استثمار أجنبي، أما الشركات الحاصلة على موافقة أولية فسجلت نحو 37 شركة، برأسمال بلغ 2 مليار ليرة، منها 220 مليون ليرة استثمار أجنبي”.

وتابع الحمصي، “في عام 2017، تم إلغاء ترخيص خمس شركات لم تسدد التزاماتها #المالية خلال الأعوام الماضية، وتم إنذار 11 شركة أخرى لتسديد باقي التزاماتها”. مؤكداً أنه تم السماح للجهات الإدارية بتنفيذ مشاريع التطوير #العقاري بأسلوب التحاصص مع المطورين العقاريين حيث يقع على عاتق المطور تأمين التمويل اللازم لتنفيذ المشروع مقابل حصة معنية يحصل عليها.

يشار إلى أن دور الهيئة العامة للتطوير والاستثمار #العقاري التابع للنظام، هو تنظيم أعمال التطوير العقاري، وتفعيل دور القطاع الخاص، وجذب #الاستثمارات العربية والأجنبية للمشاركة في التطوير العقاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.