سليمان مطر – ريف دمشق

أدى القصف الذي نفذته قوات النظام اليوم على منطقة #الغوطة_الشرقية في#ريف_دمشق، لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، بينهم أطفال، كما تم تسجيل أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

وذكر محمود آدم الناطق باسم #الدفاع_المدني في #ريف_دمشق، أنّ “قوات النظام استهدفت مدينة #دوما بأكثر من عشر غارات جوية، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، كما قتل مدنيان في#كفربطنا، في حين قتل خمسة آخرين في منطقة #المرج، ومدني واحد بسبب القصف على منطقة #بيت_سوى، كما تم تسجيل عشرات الجرحى ونقلهم إلى النقاط الطبية في المنطقة”.

فيما ذكر الناشط منتصر أبو زيد لموقع الحل أنّ “قوات النظام خسرت عدداً من النقاط التي كانت قد تقدمت إليها في وقتٍ سابق في منطقة #الشيفونية، بعد هجوم نفذه عناصر المعارضة، كما تم إحباط محاولة تقدم في منطقة #حرستا، وقد تم تسجيل قتلى وجرحى بين عناصر قوات النظام الذين حاولوا التقدم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام لم توقف قصفها للمنطقة على الرغم من القرار الدولي رقم 2401، ووجود هدنة روسية مفترضة بشكل يومي للسماح للمدنيين بالخروج من المنطقة بشكل آمن، وقد تم تسجيل عشرات القذائف والغارات الجوية في الفترة المحددة لها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.