أعلنت وزارة #الصناعة التابعة لحكومة النظام عن تعرفة جديدة لأسعار #الحديد المبروم العالي والمتوسط الشد والبيليت، الذي تنتجه “شركة حديد حماة” بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وبلغ سعر طن الحديد #المبروم عالي الشد بموجب قرار الشركة بـ315 ألف ليرة، والمتوسط الشد بـ300 ألف ليرة، كما ارتفع سعر طن مادة #البيليت قياس 120 – 120 ملم لجميع القطاعات إلى 250 ألف ليرة من أرض الشركة، بعد أن كان بـ 235 ألف ليرة.

وحدد القرار أولوية البيع الحديد المبروم لمؤسسات النظام بكميات غير محددة، ويتم تسليم الكمية بحسب تسلسل طلبات لدى ديوان #الشركة، بعد تسديد المبالغ المترتبة سلفاً.

وبموجب القرار يتحمل #المشتري الضرائب والرسوم المترتبة على فاتورة الشراء للحديد المبروم وإلا تكون الكمية أقل من 50 طن، كما لا يزيد الطلب على 500 طن من حديد البيليت وحسب توافر الكمية، مشترطاً على الشركة الراغبة باستجرار حديد البيليت أن تقدم وثيقة من مديرية #الصناعة التابعة لها بأنها تعمل وغير متوقفة.

وارتفع سعر طن #الحديد خلال سنوات الحرب، من 45 آلف خلال العام 2010 إلى 315 ألف ليرة في الوقت الحالي، وذلك بسبب توقف عدد من معامل الحديد المتواجدة في #سوريا عن العمل بعد تضررها بشكل كبير جراء المعارك، وارتفاع سعر صرف #الدولار أمام الليرة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.