خبير اقتصادي: جولات وزير حماية المستهلك في حكومة النظام على الأسواق «حركة بلا بركة»

خبير اقتصادي: جولات وزير حماية المستهلك في حكومة النظام على الأسواق «حركة بلا بركة»

أكد الخبير الاقتصادي (سنان ديب)، أن في الأسواق #السورية فوضى عارمة نتيجة تقصير عمل وزارة # التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وفساد بعض العاملين فيها، بالإضافة لفقدان الثقة بين المواطن ودوائر حماية المستهلك، بحسب ما نقلت صحيفة البعث التابعة للنظام.

وحول جولات وزير #التجارة الداخلية في حكومة # النظام على الأسواق السورية، قال ديب، “حركة الوزير بلا بركة، لأن المهم النتيجة وانعكاس النشاطات على المواطن”، متسائلاً “هل استطاع ضبط السوق؟ هل قضى على الاحتكار، هل منع غبن # التجار بكل صنوفهم تجاه المواطن، هل منع تعدد الأسعار لسلعة واحدة في حي واحد”.

ولفت ديب إلى أن المعارك التي فتحها وزير # النظام مع #التجار، فتحها ضد سلع غير أساسية ولم ينجح، قائلاً “قصة الشاورما والمتة، رغم كل التصريحات والتأكيدات لم تنجح الوزارة في ضبط السوق”.

وتشهد الأسواق # السورية ارتفاعا كبيرا بالأسعار، رغم تصريحات حكومة # النظام بتحديد الأسعار ومراقبة الأسواق، حيث ارتفعت أسعار أغلب السلع والمواد الغذائية خلال سنوات الحرب بنسبة تصل إلى نحو 300% بحسب مراقبين اقتصاديين.

في الفيديو المرفق نشرة أسعار #الخضار_والفاكهة بمناطق سيطرة #النظام بالعاصمة دمشق.

أسعار الخضار والفاكهة في دمشق

نشرة أسعار #الخضار_والفاكهة بمناطق سيطرة #النظام في #دمشق#الأسواق_السورية #الاقتصاد_السوري #الليرة_السورية #المحروقاتالخميس 01 / 03 / 2018

Gepostet von ‎الحل السوري – اقتصاد‎ am Donnerstag, 1. März 2018