دمشق.. ضبط مواد منتهية الصلاحية في أكبر مجمعات التسوق

دمشق.. ضبط مواد منتهية الصلاحية في أكبر مجمعات التسوق

كشف مدير حماية #المستهلك في وزارة التجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام، (حسام النصر الله)، عن ضبط مواد مهربة وأخرى منتهية الصلاحية بكميات كبيرة في سوبر ماركت ومستودع تابع لمجمع وفندق “كوين سنتر” في منطقة #المزة بالعاصمة دمشق، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وقال النصر الله، إن “من ضمن المواد المضبوطة في المجمع شامبو للأطفال وغيرها من المواد #الغذائية المنتهية الصلاحية، وعليه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بإغلاق المحال المخالفة لمدة شهر والإحالة إلى القضاء”.

وتقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، بجولات على المحال التجارية والأسواق #السورية لضبط المواد المهربة فيها، حيث وصف الخبير الاقتصادي (سنان ديب) جولات وزير النظام بـ “حركة الوزير بلا بركة”، وذلك بسبب انتشار كبير للمواد المهربة في أغلب أسواق مدينة دمشق.

ورغم جولات وزارة النظام على #الأسواق، إلا أنها فشلت في ضبط السوق، والقضاء على الاحتكار، ومنع تعدد الأسعار لسلعة واحدة في حي واحد، بحسب خبراء اقتصاديين.

ويعاني #المواطنون في العاصمة دمشق، من ارتفاع كبير بأسعار #الخضراوات والفواكه، وعدم استقرار أسعارها، بسبب الفوضى العارمة الموجودة في الأسواق وعجز حكومة النظام بالسيطرة عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.