بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
حكومة النظام: الوضع لا يسمح ببيع ميغا واط كهرباء واحد إلى لبنان - الحل نت

حكومة النظام: الوضع لا يسمح ببيع ميغا واط كهرباء واحد إلى لبنان


نفت مصادر خاصة في وزارة #الكهرباء التابعة لحكومة النظام، عن وجود أي طلب من شركة كهرباء #لبنان لشراء الطاقة، بحسب ما نقل موقع دماس بوست.

وقالت المصادر للموقع، إن “وضع الطاقة بسوريا حالياً لا يسمح نهائياً ببيع ولو ميغا واط واحد لاسيما بعد بدء انطلاق عملية صيانة عنفات محطات #التوليد”.

وحول عدم تطبيق وزارة النظام لبرنامج التقنين الذي سبق لها وأعلنت عنه،  قالت المصادر، إن “الظروف #الجوية الحالية كانت السبب الرئيس وراء تغطية الفارق بين ما كان يولد قبل عملية الصيانة وبين ما هو مولد حالياً بعد خروج العديد من #العنفات عن الخدمة وبشكل مؤقت”.

وأشارت المصادر، إلى أن كهرباء #لبنان قامت بتسديد دفعة من قيمة الطاقة المباعة لها من حكومة النظام، مؤكدة أنه لم يبقى للنظام إلا دفعة واحدة يجب على الحكومة اللبنانية تسديدها، حيث أن “حساب تكلفة عملية بيع الكهرباء لشركة لبنان لم يتم على أساس شهري وإنما على أساس الكمية المستجرة من #الطاقة الكهربائية بالميغا واط الواحد”، بحسب المصادر.

يشار إلى أن صحيفة “الأخبار” اللبنانية، قالت الأسبوع الماضي، إن قيمة فواتير استجرار ​الطاقة #الكهربائية​،​ التي يجب على الحكومة اللبنانية دفعها لحكومة النظام،​ وصلت إلى نحو 16 مليون دولار، مبينة أن لبنان قد تخلف عن الدفع في الأشهر الثلاثة الأخيرة لعام 2017، وتجاوز في الشهر العاشر المدة المتفق عليها في الاتفاقية، ما رتب عليه دفع فوائد على المبلغ المحدد.


التعليقات