بعد انسحاب “تحرير الشام” منه.. إلغاء معظم الضرائب في معبر مورك شمالي حماة

هاني خليفة – حماة

ألغت الإدارة #المدنية التي تسلّمت المعبر في مدينة #مورك، الضرائب التي كانت تتقاضاها #هيئة_تحرير_الشام أثناء استلامها المعبر، وذلك بعد انسحاب الأخيرة من #مورك، إثر الاقتتال الحاصل بينها وبين #جبهة_تحرير_سوريا في الشمال.

وقال (عبد الرحيم الحميد)، أحد إعضاء إدارة المعبر، لموقع الحل، إن “الإدارة ألغت الضرائب والرسوم المفروضة على دخول #المواد_الغذائية و #الخضار و #الفواكه وغيرها من البضائع الاستهلاكية القادمة من مناطق النظام، كما سيتم تخفيض الضرائب على #المحروقات إلى النصف”.

وأكد الحميد أن الإدارة مدنية بالكامل من الشباب ذوي الكفاءات والخبرات ولا تتبع لأي فصيلٍ عسكري، مبيناً أن التواجد العسكري في المعبر يقتصر على حمايته والحالات المخالفة فقط.

من جانبه، بين التاجر (عبد الرحمن الدرويش)، لموقع الحل، أن هذه الخطوة ستساهم في خفض أسعار المواد الغذائية والمحروقات بشكل كبير في مناطق سيطرة المعارضة شمالاً، مشيراً إلى أن #الهيئة كانت تفرض رسوماً على جميع البضائع الداخلة إلى مناطق المعارضة والتي يدفعها #التجار، ثم يقومون بزيادة أسعار المواد في الأسواق لتعويض الرسوم المفروضة عليهم.

يشار إلى أن قوات النظام فتحت #معبر_مورك الواقع بين مدينتي #صوران و #مورك على أوتستراد #حماة#حلب في شهر تشرين الثاني الماضي، أمام حركة #التجارة فقط، وذلك بعد إغلاقه أوائل عام 2014، جراء المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في المنطقة.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/9r1Qr