124 حالة اختناق بالغوطة بعد أن استهدفها النظام بـ”الغازات السامة”.. والصليب الأحمر يؤجل دخول قافلة المساعدات

124 حالة اختناق بالغوطة بعد أن استهدفها النظام بـ”الغازات السامة”.. والصليب الأحمر يؤجل دخول قافلة المساعدات

سليمان مطر – ريف دمشق

استهدفت قوات النظام مساء أمس منطقة # #الغوطة_الشرقية في # #ريف_دمشق “بالغازات السامة” المحرمة دولياً، ما تسبب بوقوع حالات اختناق بين المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء، فيما تواصل القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف على المنطقة، متسبباً بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وأكدّت مؤسسة # #الدفاع_المدني أنّ قوات النظام “استهدفت مدينتي # #سقبا و # #حمورية ، بالغازات السامة المحرمة دولياً، وهي مناطق مكتظة بالمدنيين، ما تسبب بوقوع 124 حالة اختناق، مئة منهم من الأطفال والنساء، استقبلتهم النقاط الطبية في المنطقة، والتي تعمل ضمن إمكانيات ضعيفة للغاية في ظل حصار قوات النظام”.

وأكدّ الناطق باسم الدفاع المدني (محمود آدم) لموقع الحل أنّ قوات النظام “أعقبت قصفها بالغازات السامة على #حمورية و #سقبا بقصف جوي بأكثر من 37 غارة جوية، تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية، كما ارتفعت حصيلة قتلى الدفاع المدني لثلاثة بعد مقتل أحد العناصر متأثراً بإصابته التي تعرض لها مساء أمس”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعبر الناطقة باسمها (آنجي صدقي)، أعلنت عن تأجيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، والمقرر دخولها اليوم، بسبب القصف المتواصل الذي تنفذه قوات النظام على المنطقة، والذي لا يسمح بإتمام مهمتهم، حسب قولها.

 

 

كيماوي الغوطة

فيديو بثته صفحة "تيوب رصد" على موقع فيسبوك من # #الغوطة_الشرقية بشكل مباشر منذ قليل يظهر حالات الاختناق في صفوف المدنيين نتيجة قصف النظام المنطقة بـ #أسلحة_كيماويةتحذير: الفيديو يحتوي على مشاهد قاسية

Gepostet von ‎الحل نت‎ am Mittwoch, 7. März 2018