بعض من أهالي كفربطنا وحمورية يتظاهرون مطالبين بتحييد المدينتين عن القتال و “داعمين للنظام”

بعض من أهالي كفربطنا وحمورية يتظاهرون مطالبين بتحييد المدينتين عن القتال و “داعمين للنظام”

سليمان مطر – ريف دمشق

خرج اليوم عشرات المدنيين بمظاهرتين في مدينتي # #كفربطنا  و # #حمورية  في # #الغوطة_الشرقية في # #ريف_دمشق ، طالبوا فيها بتحييد المنطقة عن القتال و”رفعوا علم النظام السوري، و”نددوا بالحرية، وأعلنوا تأييدهم للوحدة الوطنية”.

وذكر مصدر خاص لموقع الحل رفض التصريح عن اسمه أنّ “مظاهرتين منفصلتين خرجتا في كلٍ من #حمورية و #كفربطنا ، تقدر أعدادهما بالعشرات، ورفع المتظاهرون أعلام النظام السوري، وكانوا على تنسيق مع وسائل إعلامية تابعة له، حيث بُثت هذه المظاهرات على صفحاتهم بشكل فوري، ولم يتم استهداف المنطقة خلال المظاهرة”.

وأضاف المصدر أنّ “المتظاهرين بينهم محسوبين على النظام ورجال دين، وعدد من المدنيين الذين تردّت أوضاعهم الإنسانية، وباتوا يخشون من القصف العنيف الذي تنفذه قوات النظام على المنطقة، حيث قتل أكثر من ألف مدني منذ بداية الحملة العسكرية وحتى اللحظة”.

فيما خرج 13 مدنيا من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطق سيطرة النظام في محيط مدينة#عربين، بعد تنسيق مع قوات النظام، التي نشرت فيديوهات لوصولهم وانتظار نقلهم إلى العاصمة، بعد خروجهم وتسوية أوضاعهم، في حين ُقتل خمسة مدنيين حاولوا الخروج من بلدة # #جسرين ، بغارة جوية نفذها الطيران الروسي اليوم، بحسب المصدر.