بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
الصين تقدم أجهزة ومعدات طبية لمشفى "الأسد الجامعي" في دمشق - الحل نت

الصين تقدم أجهزة ومعدات طبية لمشفى “الأسد الجامعي” في دمشق


أعلن السفير الصيني في سوريا، (تشي تشيان جين)، أن بلاده قدمت لمشفى “الأسد الجامعي” التابعة لحكومة النظام، أجهزة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وتضمنت المساعدات المقدمة من السفارة #الصينية بالعاصمة دمشق، 100 كرسي مدولب و100 ووكر، و200 زوج من العكازات.

وقال سفير الصين في سوريا (تشي تشيان جين)، إن “الحكومة الصينية ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية إلى سوريا خلال العام 2018”.

وذكر موقع الاقتصادي، أن الصين قدمت في وقت سابق، مساعدات لمشفى المواساة، شملت تغيير التوصيلات #الكهربائية، وتمديدات الصرف الصحي، وتركيب مصعد، وأثاث ومعدات طبية جديدة، بهدف تأهيل قسم الإسعاف.

ولم تتوقف الصين عن تقديم المساعدات للنظام السوري، والتي “تندرج في صندوق التعاون الجنوبي “صندوق الجنوب – الجنوب”، حيث منحت في تشرين الأول 2016 “منظمة الصحة العالمية” مليوني دولار، لتقديم خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين، وتعزيز إدارة رعاية الصدمات النفسية، الرعاية الجراحية وإعادة التأهيل البدني، كما تبرعت للمنظمة بمليون #دولار، لدعم مشروع معالجة العواقب الصحية للمتضررين اللاجئين والمهجرين في #سوريا والدول المستضيفة لهم”. وفق ما نقل الاقتصادي.

يشار إلى أن الحكومة #الصينية وقعت مع حكومة النظام، 3 اتفاقيات، لـ “تقديم المساعدات الإنسانية بكلفة تفوق 40 مليون دولار خلال العام الماضي، بحسب ما جاء بالاتفاقيات، كما زاد حجم التبادل التجاري بين الحكومتين.


التعليقات