بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
درعا: فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على الحاجز الرباعي بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليه - الحل نت

درعا: فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على الحاجز الرباعي بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليه


محمد عمر  – درعا

تمكنت فصائل المعارضة مساء أمس، من استعادة السيطرة على الحاجز الرباعي بريف #درعا الغربي، بعد ساعات من سيطرة #جيش_خالد بن الوليد عليه.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الجهماني لموقع الحل، إن “مقاتلي جيش خالد تمكنوا من التسلل ليلاً لمحيط الحاجز، حيث اندلعت بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، نجح من خلالها جيش خالد من بسط سيطرته على الحاجز بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منه”.

وأضاف المصدر، أن “فصائل المعارضة بالمنطقة استقدمت تعزيزات عسكرية، بهدف استعادة السيطرة على الحاجز، حيث قصفت براجمات الصواريخ الحاجز، لتدور على اثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين، انسحب عقبها جيش خالد لمواقعه الخلفية”.

ولفت المصدر، إلى أن “الأهمية الاستراتيجية للحاجز الرباعي تأتي كونه الطريق الوحيد الذي يصل عدة مدن وبلدات بريف درعا الغربي مع بعضها، ويفصل بين مناطق سيطرة المعارضة في محافظتي درعا والقنيطرة”.

يُشار إلى ان جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر أيار من عام 2016، من اندماج ثلاثة فصائل (لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى وجيش المجاهدين)، حيث يخوض مواجهات مع فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، أسفرت عن سقوط أكثر من ألف قتيل من الطرفين بينهم مدنيين، ويفرض جيش خالد سيطرته على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي منها تسيل وسحم الجولان والشجرة وعدوان.


التعليقات