البدء بتنفيذ الاتفاق بين المعارضة والنظام في حي القدم.. وداعش يهاجم المنطقة

البدء بتنفيذ الاتفاق بين المعارضة والنظام في حي القدم.. وداعش يهاجم المنطقة

سليمان مطر – ريف دمشق

توصلت فصائل المعارضة وقوات النظام في حي #القدم جنوبي #دمشق، اليوم، لاتفاق مصالحة يقضي بتسوية أوضاع عناصر المعارضة في الحي، وإخراج من يرغب إلى محافظة #إدلب شمالي سوريا، وبدأ تنفيذ الاتفاق مساء اليوم، في الوقت الذي هاجم فيه تنظيم داعش المنطقة بعد رفضه الاتفاق.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل السوري أنّ “الاتفاق ينص على إخراج مقاتلي المعارضة وذويهم من المنطقة، ودخول قوات النظام إلى الحي وإعلان سيطرتها عليه، وتسوية أوضاع المطلوبين أمنياً لقوات النظام، وتأجيل الخدمة العسكرية للمتخلفين في المنطقة لمدة ستة أشهر”.

وأضاف المصدر أنّ “الاتفاق بدء تنفيذه اليوم، حيث خرجت 15 حافلة وبقيت ست حافلات ستخرج خلال الساعات القادمة، وستشهد المنطقة سيطرة قوات النظام بشكلٍ كامل، وسيتم العمل على إعادة تأهيل الخدمات فيها، وإعادة مؤسسات الحكومة إليها بشكلٍ كامل”.

وشهدت المنطقة أثناء تنفيذ الاتفاق هجوماً من تنظيم داعش على الحي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينه وبين قوات النظام، التي قصفت مناطق سيطرته في #مخيم_اليرموك، #التضامن،#العسالي، و #الحجر_الأسود، بالمدفعية الثقيلة وغارات من الطيران الحربي، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة